تتأهب روسيا لاستضافة مونديال القارات

تم كتابته بواسطه : admin
16/06/2017 07:05

  أعلنت السلطات الأمنية الروسية حالة التأهب القصوى قبل 24 ساعة على انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للقارات التي تقام خلال الفترة من 17 يونيو الجاري وحتى الثاني من يوليو المقبل، بمشاركة ثمانية منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين ضمت الاولى، منتخبات روسيا ونيوزيلندا والبرتغال والمكسيك، وفي الثانية منتخبات تشيلي وأسبانيا وألمانيا والكاميرون.

وتخشى روسيا من وقوع هجمات إرهابية على غرار ما حدث في أبريل الماضى عندما سقط العشرات ما بين قتيل وجريح، بعد هجوم إرهابي استهدف إحدى محطات المترو الرئيسية بمدينة "سان بطرسبرج" الروسية، لاسيما أن استضافة مونديال القارات يعد بمثابة "البروفة الحقيقية" للدولة المنظمة لبطولة كأس العالم التي تنطلق بعد عام.

وخصصت روسيا أكثر من ثمانية الآف عنصر من مختلف الجهات الأمنية لتأمين منافسات مونديال القارات التي ستقام في 4 مدن وهي  موسكو، وسوتشي، وكازان، وسان بطرسبرج.

وتضم عناصر التأمين، 5 آلاف من قوات الشرطة ونحو 1300 من قوات الحرس الوطني، إضافة إلى عناصر من شركات أمن خاصة، فضلاً عن متطوعين، يأتي هذا في الوقت الذي قررت فيه الشرطة الروسية، فرض إجراءات أمنية مشددة تتمثل في تفتيش الجماهير الراغبة في حضور المباريات "ذاتياً"، ومنع إصطحاب الأقنعة والحيوانات والمشروبات الكحولية إلى داخل المدرجات، كذلك منع المشجعين تحت تأثير الكحول من الدخول إلى الملاعب.

وفي محاولة للحد من أعمال الشغب التي قد تصاحب مباريات البطولة، على غرار ما حدث في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسيا الصيف الماضى، قررت السلطات الروسية منع 191 شخصًا من أفراد رابطة المشجعين "ألتراس"، الذين شاركوا فى أعمال عنف خلال منافسات "يورو 2016" من حضور مباريات مونديال القارات.

وقامت السلطات الأمنية الروسية بإعداد قائمة سوداء للمشجعين الذين ثبت تورطهم في أعمال عنف ببطولة كأس الأمم الأوروبية، لمنعهم من حضور مباريات بطولة كأس القارات، لاسيما وأن مسابقة "يورو 2016" كانت شاهدة على العديد من أعمال العنف من جانب الجماهير الروسية، مما دفع الشرطة الفرنسية لترحيل بعض المشجعين.

 

أضف تعليق

لا يمكنك اضافة تعليق

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليقك