بسبب لفظ خارج بـ كينيا مصر في ورطة ومخاوف من قرار أفريقي

تم كتابته بواسطه : admin
31/05/2016 09:35

تقدمت الدبلوماسية الكينية ايفون خاماتي بمذكرة إلى رئيس البعثات الدبلوماسية الأفريقية بشأن ما وصفته بسوء سلوك من رئيس الوفد المصري خلال الجلسة الثانية لاجتماع جمعية البيئة بالأمم المتحدة.
 
وقالت خاماتي، إنها بصفتها رئيس اللجنة التقنية للبعثات الدبلوماسية الأفريقية في كينيا تتقدم بمذكرة لاطلاع الرئيس وكافة البعثات الأفريقية على تصرف مصر غير الدبلوماسي وغير المسئول خلال الجلسة.
 
ووفقا للمذكرة فإن رئيس الوفد والرئيس الحالي لمؤتمر وزراء البيئة وصف دول صحراء أفريقيا – وهو مصطلح يطلق على باقي دول أفريقيا الغير واقعة في الشمال باستثناء السودان- بالكلاب والعبيد. 
 
من جانبها تجهز وزارة الخارجية ردا رسميا على الخطاب الذى أرسلته دولة كينيا لمصر والذى طالب فيه القاهرة بالاعتذار الرسمى عن إهانة الأفارقة، وفقا لما أعلن عنه خالد حنفي وزير البيئة.
 
وقال الوزير: كينيا أكدت مرة أن الوزير المصرى هو من تلفظ بهذه الألفاظ ومرة أن مستشاريه هم من تلفظوا بها، مؤكدا أنه لم يحضر الاجتماعات من الأساس وأن من حضروا هم سفير مصر بدولة كينيا، بالإضافة إلى اثنين من مستشارى الوزارة وهما الدكتور حسين أباظة والدكتور مصطفى فودة، مشددا على أنهما لم يتلفظا بأى ألفاظ خارجة . 


أضف تعليق

لا يمكنك اضافة تعليق

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليقك