دورات مجانيه للفتيات ورواتب المستفيدين من الضمان تصل الى 7 الاف جنيه

تم كتابته بواسطه : naws
02/10/2012 23:51

علن الصندوق الخيري الاجتماعي إطلاق برنامج جديد، يهدف إلى توظيف المستفيدات من الضمان الاجتماعي وبناتهن في عدد من المهن، وذلك في محال الماركات العالمية برواتب تصل إلى 7 آلاف ريال شهريا مع تسجيلهن بالتأمينات الاجتماعية ومنحهن بطاقات للتأمين الطبي.
ويهدف الصندوق من البرنامج إلى إيجاد فرص وظيفية مناسبة للفتيات عبر توسيع دائرة التوظيف في عدد من المجالات، التي يحتاجها سوق العمل، بعد أن يخضعن لدورات تدريبية منتهية بالتوظيف، ومنحهن مكافآت شهرية طوال فترة التدريب.
وأوضح مدير عام الصندوق الخيري عادل فرحات في بيان لـ"الصندوق" أمس، أن البرنامج سينطلق في عدد من المناطق بداية من العاصمة الرياض، وأنه خصص للمرحلة الأولى 250 فرصة وظيفية، وتدريب الفتيات في دورات مجانية منتهية بالتوظيف على عدد من المهن، توقع فيها المتدربات عقود عملهن قبل دخولهن الدورة التدريبية التي يتكفل الصندوق الخيري بدفع كافة مبالغها المالية.
وأضاف فرحات أن هذه المنح تأتي ضمن خطة عمل الصندوق في برنامج التدريب والتوظيف الذي يعمل على تأهيل المستفيدين والمستفيدات، لمواجهة تحديات سوق العمل للنهوض بالعنصر البشري من خلال التدريب بكافة مستوياته، إضافة إلى رفع مستوى الأفراد من خلال تدريب منهجي يضمن انخراطهم في فرص العمل المتاحة، ومن هنا يأتي تدشين هذه الدورات التدريبية.
وأشار إلى أن من أهم أهداف هذا البرنامج أيضا المساهمة في تخفيض معدلات البطالة بين الفتيات، ومساعدة المستفيدة على الاعتماد على نفسها، وسد احتياج طالبي العمل من الكفاءات المؤهلة والمدربة، وتحفيز القطاع الخاص على المشاركة في استيعاب المحتاج من خلال توظيفه لديهم، وزيادة نوعية المهارات والمعارف الفنية والإدارية والتقنية للفرد.
وأكد فرحات لـ"الوطن" أن هذه البرامج التدريبية تم اعتمادها من قبل المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، والتي ستلتحق بها الفتيات، ومن ثم يقمن بمباشرة مهام وظائفهن عبر المهن التي سيتم توجيههن إليها، وهي: بائعات ومديرات معارض ومحاسبات في عدد من محال الماركات العالمية، وغيرها من العلامات التجارية العالمية الشهيرة.

أضف تعليق

لا يمكنك اضافة تعليق

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليقك